مسابقة ” منشد القدوة ” تواصل النجاح في عامها السادس

انطلقت  بمدرسة القدوة للتعليم الأساسي بكلباء مسابقة منشد القدوة في دورتها السادس، والتي شهدت حضور ا ً كبيرا ً هذه المرة ، حيث حضر عدد من مديري مدارس بكلباء ، ومجلس أولياء الأمور بمدينة كلباء وبالمدرسة ، وعدد من أولياء أمور الطلاب المشاركين في المسابقة.

*** ومن الجدير بالذكر أن المسابقة خاصة بطلاب مدارس البنين بمدينة كلباء في الحلقتين الأولى والثانية ، ومدرسة وادي الحلو للتعليم الأساسي والثانوي ، إضافة إلى حضور قوي دائما ًلمدرسة الساحل الخاصة .

ومن المعلوم أن المسابقة تنقسم  إلى مستويين المستوى الأول لمدارس الحلقة الثانية والمستوى الثاني لمدارس الحلقة الأولى ، كل ذلك على فئتين  هما

( مسابقة الإنشاد الفردي ، الإنشاد الجماعي ).

 هذا وقد بدأت فعاليات المسابقة بكلمـة لمدير المدرسـة الأستاذ محمد سالم جمعة بن حسين حيث قدم شكره للمدارس المشاركة في المسابقة وللمؤسسات الراعية للمسابقة وللجنة  التحكيم التي تتكون من موجه التربية الإسلامية الأستاذ أحمد الحايري ومعلم التربية الموسيقية الأستاذ كمال صفيان وموجه اللغة العربية الدكتور/ محمد بن الصادق جراد.

تلا ذلك عرض لفعاليات الدورة الخامسة ، ثم كلمة لجنة التحكيم ألقاه الدكتور محمد بن الصادق عضو اللجنة ، بعدها أجريت القرعة ،

ثم انطلقت فعاليات المسابقة حيث تبارى الطلاب من جميع المدارس في عرض بضاعتهم الثمينة والغالية وهي الصوت الندي الذي أنعم الله – عز وجل – به عليهم ، حيث انبهر جميع الحاضرين بالعديد من المواهب والتي تكتشف كل عام من خلال هذه المسابقة .

***وفي نهاية المسابقة أعلنت لجنة التحكيم النتائج وجاءت كالتالي:-

* فئة الإنشاد الفردي

1- فئةالإنشاد الفردي لمدارس الحلقة الثانية:-

 فاز الطالب حمود حسن الزعابي من مدرسة القدوة بالمركز الأول تلاه مباشرة ً الطالب حسن محمد حسن من مدرسة الساحل الخاصة المركز الأول مكرر ، وفاز بالمركز الثالث صقر يوسف جمعة من مدرسة أبو أيوب الأنصاري ،أما المركز الرابع فكان من نصيب خالد سيف محمد من مدرسة وادي الحلو.

2- فئة  الإنشاد الفردي لمدارس الحلقة الأولى:

فاز الطالب خالد سيف خميس من مدرسة وادي الحلو بالمركز الأول ، وحصل الطالب مشعل محمد عيسى  من مدرسة عبد الرحمن الناصر على المركز الثاني ، بينما حقق الطالب عبد العزيز عثمان حامد  من مدرسة الفرقان  على المركز الثالث، وكان المركز الرابع للطالب عبد الله راشد جمعة الهورة من مدرسة عمير بن أبي وقاص.

 

فئة الإنشاد الجماعي

*فئة الإنشاد الجماعي لمدارس الحلقة الثانية:-

 فازت مدرسة القدوة بالمركز الأول ومدرسة وادي الحلو للتعليم الأساسي والثانوي بالمركز الثاني ، ثم مدرسة أبو أيوب الأنصاري بالمركز الثاني  مكرر ومدرسة الساحل الخاصة بالمركز الرابع.

*فئة الإنشاد الجماعي لمدارس الحلقةالأولى :-

فازت مدرسة الفرقان بالمركز الأول  ، ومدرسة عمير بن أبي وقاص بالمركز الثاني ومدرسة وادي الحلو بالمركز الثالث، ثم عبد الرحمن الناصر في المركز الرابع.

متابعة / أمير محمد الشامي

 

للعام الخامس على التوالي ، نجاح يوم العمل التطوعي بالمدرسة

   للعام الخامس على التوالي وبنجاح منقطع النظير أقامت  مدرسة القدوة للتعليم الأساسي ح/2 بكلباء يوم العمل التطوعي وأقامت معسكرا مفتوحا للطلاب برعاية الأستاذ محمد سالم مدير المدرسة ومشاركة الهيئتين الإدارية والتدريسية بالمدرسة ومجموعة كبيرة من طلاب المدرسة المتميزين في مختلف الأنشطة والمجالات علمية كانت أو ثقافية أو رياضية .

جاء ذلك في إطار دعم العمل التطوعي في المجتمع وغرس حب التعاون والإخاء في نفوس الطلاب وتشجيعهم على التواصل الإيجابي داخل المجتمع ، .
كان برنامج الحفل عامرا بالبرامج المنوعة والهادفة للطلاب التي يتسنى من خلالها تحقيق الأهداف التربوية والعلمية مع عدم إغفال الجانب الترفيهي ، حيث  بدئ البرنامج في التاسعة والنصف صباح السبت 28يناير2012 حيث قام أ.محمد سالم بتوزيع الأدوار ، وأتبعها وجبة الإفطار ، ثم بدئت الأنشطة الخارجية حيث  النشاط الفني بإشراف أ. عوض عمايري والذي تضمن تزيين وتجميل البيئة المدرسية ، ثم النشاط  التراثي وترتيب العريش بإشراف أسرة الاجتماعيات بالمدرسة  ، كذلك النشاط البيئي وقيام مجموعة من الطلاب بتشجير البيئة المدرسية بإشراف أ.محمد جبر وأسرة العلوم بالمدرسة ، ثم النشاط الرياضي والذي تضمن مجموعة  من الألعاب الرياضية والمنافسات بين الطلاب والمعلمين ، كذلك هناك منافسات كرة القدم بين الجميع ثم

أقيمت صلاة الظهر وأدى الجميع الصـلاة بعد ذلك بدئت الفقرات الداخلية بمسرح المدرسة ، حيث كان هناك برنامج متكامل بمشاركة جميع أسر المدرسة وإشراف أ. محمــد سـالـم مدير المدرسة ، وقدمه أ. أمير محمد الشامي  ، وكانت البداية مع القرآن الكريم ، وكلمة السيد مدير المدرسة حيث شكر جميع المشاركين  ،  كذلك جميع المعلمين والطلاب وأوضح الهدف من المعسكر المفتوح ، وتمنى للجميع الاستفادة منه ، والتوفيق .
تبع ذلك عرض للأنشطة المدرسية المختلفة ، وبعده فقرات موسيقية بإشراف أ. شريف صالح معلم الموسيقى بالمدرسة ،ثم فقرة المسابقات الثقافية والعلمية ، وأخيرا كان التكريم للمتميزين في هذا اليوم، ثم تناول الجميع وجبة الغــداء .

في أجواء من الإثارة والندية ،ختام كأس القدوة الخامسة

في أجواء من الإثارة والنديةوالمنافسة ،اختتمت بمدرسةالقدوة للتعليم الأساسي بطولة ” كأس القدوة الخامسة ” لسداسيات كرة القدم بين طلاب المدرسة ، وقد تنافس فيها 19 فريقا ً يمثلون جميع صفوف المدرسة بنظام خروج المغلوب ، و” كأس النخبة الخامسة ” للفرق أبطال المراحل الدراسية

 جاء ذلك  تنفيذا ً للخطة العامة لإدارة البرامج الرياضية والصحية بمكتب الشارقة التعليمي للعام الدراسي  2011 – 2012 وخطة مدرسة القدوةللتعليم الأساسي ح/2 .

وقد بدأت فعاليات البطولة خلال الفصل الدراسي الثاني بإشراف معلمي البرامج الرياضية والصحية بالمدرسة ، وأسفرت النتائج في صفوف التاسع عن فوز فريق 9-2 ، و الثامن فريق 8-2، والسابع 7-4،و السادس 6-4 

 بعد ذلك  انطلقت مسابقة النخبة على مستويين ، حيث جمع المستوى الثاني 6-4 و 7-4 وينتهي وقت  المباراة بالتعادل ليحتكما لضربات الترجيح التي تبتسم لفريق 7-4  ويفوز بالمباراة  ويحصل على كأس المستوى الثاني وفي المستوى الأول تسفر المباراة عن فوز 9- 2 على 8-2 بهدفين نظيفين ويحمل كأس المستوى الأول

*** وقد قام أ. محمد سالم مدير مدرسة القدوة يرافقه أ. علي سليمان السويجي – رئيس مجلس أولياء الأمور والمعلمين بالمدرسة- أ. علي رفيع نائب الرئيس – برفقة أعضاء  مجلس أولياء الأمور والمعلمين بالمدرسة  بتكريم الفرق  الفائزة ومنحها ميداليات المركز الأول  ، وكذلك تتويج فريقا 9/2 ، 4-7 الفائزين بكأس المستوى الأول والثاني في جو من البهجة والسرور .

*** وفي لفتة أبوية قام السيد حسين فرج بتوزيع جوائز مالية على الفائزين تشجيعا ً وتحفيزا ً لأبنائه الطلاب

متابعة /أمير محمد الشـامي

مدرستنا تحصل على الاعتماد الأكاديمي

تم وبحمد الله  حصول المدرسة على الاعتماد المدرسي وذلك يوم الثلاثاء 25/10/2011 وبهذه المناسبة نتقدم باجمل عبارات التهنئة والتبريك للسيد مدير المدرسة  والإخوة الزملاء  اعضاء الهيئة الادارية والتعليمية وأبنائنا الطلاب والسادة أولياء الأمور الذين بتعاونهم جميعا تحقق هذا الإنجاز الكبير  ، ونتمنى لهذا الجهد الذي بذله الجميع وبإشراف السيد مدير المدرسة أ. محمد سالم المراشدة وأعضاء لجنة الاعتماد المدرسي في مدرسة القدوة وأمناء المواد أن يستمر لمزيد من التقدم والنجاح بما ينعكس خيرا على أبنائنا الطلاب وعلى مستوى تحصيلهم  الدراسي

تشكيل مجلس أولياء أمور الطلبة بالمدرسة للعام الدراسي 2011-2012

تم تشكيل مجلس أولياء أمور الطلبة بالمدرسة للعام الدراسي 2011-2012 ، جاء ذلك في  خلال اجتماع مجلس أولياء الأمور  بالمدرسة الأول ، والذي كان بحضور السيد مدير المدرسة ، وعدد من  الهيئة الإدارية والفنية بالمدرسة إضافة إلى عدد  من أولياء أمور الطلبة بالمدرسة تجاوز الثلاثين .

حيث تحدث أ. محمد سالم مدير المدرسة في العديد من الأمور ، حيث تضمن جدول الأعمال البنود التالية

جدول الأعمال :      

1-   نبذة عن المدرسة .

2-  الخطط واللوائح المدرسية .

3- الاعتماد المدرسي .

4-   تشكيل مجلس أولياء أمور الطلبة للعام الدراسي 2011 / 2012

وفي نهاية الاجتماع تم تشكيل  مجلس أولياء أمور الطلبة للعام الدراسي 2011 / 2012 وجاء على النحو التالي :-

م

الاسم

الوظيفة

المنصب

1

علي سليمان علي السويجي

ولي أمر

الرئيس

2

علي محمد رفيع

ولي أمر

نائب الرئيس

3

محمد سالم المراشدة

مدير مدرسة

مدير المجلس

4

راشد سالم حمود اليماحي

اختصاصي اجتماعي

أمين السر

5

فهد احمد علي مراد سلطان

ولي أمر

رئيس اللجنة التربوية والتعليمية

6

اسامة محمد الشاذلي

ولي أمر

رئيس اللجنة المالية والإدارية

7

حميد عبيد حميد الزعابي

ولي أمر

رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة

8

سليمان عبد الله خميس

ولي أمر

رئيس لجنة الأنشطة والفعاليات

9

يوسف إبراهيم البلقاسي

ولي أمر

عضو اللجنة التربوية والتعليمية

10

محمد نجيب الجلابنة

معلم

عضو اللجنة التربوية والتعليمية

11

احمد عبيد الزري

معلم

عضو اللجنة التربوية والتعليمية

12

عبدالله محمد الشراري

ولي أمر

عضو اللجنة المالية والإدارية

13

حسين احمد فرج

ولي أمر

عضو اللجنة المالية والإدارية

14

عامر سعيد علي الغافري

ولي أمر

عضو لجنة الإعلام والعلاقات العامة

15

أمير محمد الشامي

معلم

عضو لجنة الإعلام والعلاقات العامة

16

عبدالله محمد عبدالله جمعة

مساعد مدير

عضو لجنة الأنشطة والفعاليات

17

محمد حسن عواد

معلم

عضو لجنة الأنشطة والفعاليات

18

صالح عبيد بن حيدر

ولي أمر

عضو لجنة الأنشطة والفعاليات

تهنئة من مدير المدرسة بمناسبة العام الدراسي الجديد

بمناسبة العام الدراسي الجديد ألقى أ. محمد سالم  مدير المدرسة  كلمة ً رحب فيها بأبنائه طلاب المدرسة وأعضاء الهيئتين الإدارية والتدريسية بالمدرسة مهنئا ً إياهم بالعام الدراسي الجديد .

 كما خص بالشكر الطلاب الذين اجتهدوا وزرعوا وفي نهاية العام حصدوا تميزا ًوتفوقا ً متمنيا ً لهم دوام التفوق والتميز ، وأن يحتذي إخوانهم حذوهم ،  ومن لم تساعده الظروف في العام الماضي عليه أن يقف وقفة مع النفس ويصوب أخطاءه ، ويتعلم منها .

كذلك رحب مدير المدرسة بطلاب الصف السادس ، وأشرف بنفسه على عملية توزيعهم على صفوفهم الدراسية ، إضافة إلى جولة تعريفية في جميع أرجاء المدرسة  ، كما أكد أيضا ً على أهمية الانضباط واستذكار الدروس أولا ً بأول للوصول إلى الهدف ، ونوه إلى الفعالية الرئيسة لليوم الأول وهي بعنوان ” مرحبا ً مدرستي ” في جميع الصفوف .

 

مدير المدرسة أ.محمد سالم ، والتهنئة بالعام الدراسي الجديد

 

متابعة / أمـيــر محمــــــد الشــــامي     -  تصوير / عماد الصرايرة

 

انتهاء عملية توزيع الكتب الدراسية على الطلاب منذ اليوم الأول

بتوجيهات من السيد مدير المدرسة أ. محمد سالم ، وبإشراف أ. عبد الله الراعي -مساعد المدير / وأ. علي حسن – أمين السر ، تم توزيع جميع الكتب تقريبا ً على طلاب المدرسة  منذ اليوم الأول لدوام الطلاب في العام الدراسي الجديد 2011 / 2012   

حيث أعلن أ. محمد سالم ،أن إدارة المدرسة حرصت قبل دوام الطلاب على توفير جميع الكتب الدراسة وتكون في أيدي الطلاب ، منذ اليوم الأول وذلك كي يستطيع الطلاب استذكار دروسهم أولا ً بأول ،  ويشعروا بالجدية وأنه لا مجال للتهاون والتراخي ، لاسيما وأن المدرسة على أعتاب الحصول على الاعتماد الأكاديمي – إن شاء الله تعالى- هذا العام ولم يكن هناك عجز يذكر إلا في الصف الثامن وكان عددا ً قليلا ً وقام  أ. علي حسن - أمين السر بالتواصل مع مكتب الشارقة التعليم وجلبه مباشرة ً في اليوم التالي

الطلاب أثناء توزيع الكتب

متابعة / أميــر محمــد الشــامي    – تصوير / عمـاد الصرايرة

جولة إرشادية وتوعوية لمدير المدرسة بصحبة الشيخ يوسف البلقاسي

قام السيد مدير المدرسة أ. محمد سالم ، يرافقه الشيخ / يوسف البلقاسي -إمام وخطيب بالأوقاف – وعضو مجلس الآباء والمعلمين بالمدرسة – بجولة إرشادية لطلاب المدرسة ، لاسيما طلاب الثامن والتاسع  

حيث ذكر أ. محمد سالم أنهم في بداية مرحلة حرجة وتحتاج لتكاتف وتعاون الجميع من معلمين وإدارة مدرسة ومؤسسات المجتمع المحلي لمساعدة أبنائنا في عبور هذه المرحلة ،بما يخدم الفرد ويفيد في نهضة المجتمع  

   أما الشيخ / يوسف البلقاسي فأضاف إن هؤلاء الطلاب أمانة في أعناقنا ، ويجب علينا أن نأخذ بأيديهم ونشحذ من هممهم ، لاسيما ونحن في بداية العام الدراسي ، وذلك عن طريق توضيح منزلة العلم والمعلم والمتعلم في القرآن الكريم والسنة النبوية المشرفة ، وأن دورالطالب لايقل أهمية ً عن دور الجندي في المعركة  

 

أ. محمد سالم -والشيخ يوسف البلقاسي -والجولة الإرشادية لطلاب لمدرسة

متابعة / أميــر محمــــد الشــامي   -       تصوير/ عمـاد الصرايرة

جولة استكشافية لطلاب الصف السادس بالمدرسة

قام طلاب الصف السادس بجولة استكشافية داخل أركان المدرسة ، وذلك للتعرف إلى جميع أقسام ، المدرسة من قاعات دراسية ومختبرات وغرف مصادر التعلم إضافة ً إلى جناح الإدراة،كذلك التعرف إلى أماكن الدخول والخروج وغرف أعضاء الهيئة التدريسية ،وغرف النشاط.

جاء ذلك بإشراف وشرح من رواد الصف السادس والوحدة الاجتماعية بالمدرسة ، ومتابعة شخصية من أ. محمد سالم – مدير المدرسة

مدير المدرسة أ.محمد سالم ومتابعة لزيارة أبنائه طلاب الصف السادس لجناح الإدراة

متابعة / أميــر محمد الشــامي       – تصوير / عماد الصرايرة